دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-02

خبير بيئي لرأي نيوز: هذه مخاطر الحرب على غزة والأردن متضرر ديمغرافي !!

الرأي نيوز - آرام المصري

قال الخبير البيئي احمد ملاعبة إن الحرب على غزة لها تأثير كبير على البيئة بكافة الاشكال، ولا يمكن حصرالخسائرأو الأضرار البيئية بمجموعة من النقاط حيث إن كل النظام الحيوي والغير حيوي مُتأثر بدرجة يمكن تصنيفها على أنها خطيرة.

وأضاف ملاعبة في تصريح لـرم أنها ستؤدي إلى إرتفاع نسية الغازات الناتجة عن القذائف وإطلاق النيران بمختلف أنواعها والتي سينتج عنها زيادة ثاني أُكسيد الكربون بكميات يمكن تقديرها نسبيًا بمئات الأطنان من الكربون وهو من غازات الاحتباس الحراري.

وأشار إلى أن الركام الناتج عن الدمار في المباني والذي له دور كيير في زيادة الكربون لانه بحاجة إلى آليات لإزالة الأنقاض وإعادة الإعمار وهو بحاجة إلى وقود أُحفوري ما سيزيد من المضاعفات على الإنبعاث الكربوني.

وحذرملاعبة من مخاطر تدهور الاراضي الزراعية وخاصة بعد الحرائق والتجريف و محاولة اقتلاع الاراضي الخضراء من اجل توفير مسطحات تضم غطاء لأرض الحرب.

ولفت إلى التلوث الضوضائي والناتج عن القذائف خصوصًا على الإنسان والكائنات ومستوى السمع.

كما أشار إلى التلوث المائي وخصوصًا أن هنالك العديد من المستنقعات المائية التي تتأثربنتائج الحرب سواء من رماد أو الكربون الكروي الدقيق مما قد يؤدي إلى سرطانات عديدة جدًا وهي مؤثرعلى رئة الإنسان بشكل رئيسي خلال عمليات الشرب وعلى الكلى.
ونبّه ملاعبة إلى الأمراض التي قد تنتشر في حالة الحرب وخاصة التي تنتج من وجود عدد كبير من الوفيات داخل مساحة صغيرة وذلك في حال عدم دفن الشهداء مباشرة، محذرًا من انتشار الطاعون والذي ينتشر في حالات الحروب وأمراض أخرى.
وحول تأثيرها على الأردن، أكد ملاعبة أنه وبسبب القرب فهناك تأثير ديمغرافي، مشيرًا إلى أن العديد من العائلات ستتوجه للأردن ومصر في مرحلة ما بعد الحرب بحثًا عن الأمان وحرصًا على حياة اطفالهم وشيوخهم في ظل هذه الإبادة الجماعية.

عدد المشاهدات : ( 1051 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .